نعتذر أو نعتزر |
كثيرا ما يتبجح المسلمون ان القران هو معجزة النبي الباقية لان كلام القران كلام بليغ وهو كلام الله خالق الكون , لكن الغريب انهم لا يرون الاخطاء الفادحة الموجودة في القران من اخطاء علمية وتاريخية وجغرافية وحتى اننا نجد اخطاء لغوية وإملائية !! وذلك ببساطة لان مؤلف القرآن هو شخص جاهل متخلف أمي لا يجيد حتى اللغة العربية .
وطبعا الاخطاء اللغوية والإملائية كثيرة جدا لكن في هذا البحث سأحاول ان اسلط الضوء على بعض من هذه الاخطاء .
( لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ )
[ البقرة : 124 ]
هنا في هذه الاية نصب الفاعل !! فكان يفترض به ان يقول " الظالمون " .
[ البقرة : 124 ]
هنا في هذه الاية نصب الفاعل !! فكان يفترض به ان يقول " الظالمون " .
( إِنَّ رَحمَتَ اللَّـهِ قَريبٌ مِنَ المُحسِنينَ )
[ الاعراف : 56 ]
كان يجب ان يتبع خبر ان اسمها في التأنيث فيقول " قريبة " .
[ الاعراف : 56 ]
كان يجب ان يتبع خبر ان اسمها في التأنيث فيقول " قريبة " .
( وَقَطَّعناهُمُ اثنَتَي عَشرَةَ أَسباطًا أُمَمًا )
[ الاعراف : 160 ]
الخطأ هنا قام بتأنيث العدد وجمع المعدود وكان يجب ان يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود فيقول : " اثني عشر سبطا " .
[ الاعراف : 160 ]
الخطأ هنا قام بتأنيث العدد وجمع المعدود وكان يجب ان يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود فيقول : " اثني عشر سبطا " .
( هَـذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ )
[ الحج : 19 ]
وكان يجب ان يثني الضمير العائد على المثنى فيقول : " خصمان اختصما في ربهم " , مثال ( هذان ولدان ذهبوا الى المدرسة ) !! والصحيح يجب ان نقول ( هذان ولدان ذهبا الى المدرسة ) .
[ الحج : 19 ]
وكان يجب ان يثني الضمير العائد على المثنى فيقول : " خصمان اختصما في ربهم " , مثال ( هذان ولدان ذهبوا الى المدرسة ) !! والصحيح يجب ان نقول ( هذان ولدان ذهبا الى المدرسة ) .
( وَخُضتُم كَالَّذي خاضوا )
[ التوبة : 69 ]
وكان يجب ان يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول وخضتم كالذين خاضوا
[ التوبة : 69 ]
وكان يجب ان يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول وخضتم كالذين خاضوا
( مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّـهُ بِنُورِهِمْ )
[ البقرة : 17 ]
وكان يجب ان يجعل الضمير العائد على المفرد مفردا فيقول : " استوقد ... ذهب الله بنوره " .
[ البقرة : 17 ]
وكان يجب ان يجعل الضمير العائد على المفرد مفردا فيقول : " استوقد ... ذهب الله بنوره " .
( لَّـكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أُولَـئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا )
[ النساء : 162 ]
وكان يجب ان يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : " والمقيمون الصلاة " , كما قال بعدها " والمؤتون الزكاة " .
[ النساء : 162 ]
وكان يجب ان يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : " والمقيمون الصلاة " , كما قال بعدها " والمؤتون الزكاة " .
( لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ )
[ البقرة : 177 ]
وكان يجب ان يقول : " ولكن البر ان تؤمنوا بالله " لان البر هو الايمان لا المؤمن .
[ البقرة : 177 ]
وكان يجب ان يقول : " ولكن البر ان تؤمنوا بالله " لان البر هو الايمان لا المؤمن .
( إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ )
[ آل عمران : 59 ]
كان يجب ان يعتبر المقام الذي يقتضي صيغة الماضي لا المضارع فيقول : " قال له كن فكان " .
[ آل عمران : 59 ]
كان يجب ان يعتبر المقام الذي يقتضي صيغة الماضي لا المضارع فيقول : " قال له كن فكان " .
( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا لِّتُؤْمِنُوا بِاللَّـهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا )
[ الفتح : 8 و 9 ]
// وهنا ترى اضطراب في المعنى بسبب الالتفاف من خطاب محمد الى خطاب غيره ولأن الضمير المنصوب في قوله " تعزروه وتوقروه " عائد على الرسول المذكور آخرا وفي قوله " تسبحوه " عائد على اسم الله المذكور أولا , هذا ما يقتضيه المعنى وليس في اللفظ ما يعينه تعيينا يزيل اللبس , فان كان القول " تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا " عائد على الرسول يكون كفرا لان التسبيح لله فقط وان كان القول " تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا " عائد على الله يكون كفرا لانه تعالى لا يحتاج لمن يعزره ويقويه .
[ الفتح : 8 و 9 ]
// وهنا ترى اضطراب في المعنى بسبب الالتفاف من خطاب محمد الى خطاب غيره ولأن الضمير المنصوب في قوله " تعزروه وتوقروه " عائد على الرسول المذكور آخرا وفي قوله " تسبحوه " عائد على اسم الله المذكور أولا , هذا ما يقتضيه المعنى وليس في اللفظ ما يعينه تعيينا يزيل اللبس , فان كان القول " تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا " عائد على الرسول يكون كفرا لان التسبيح لله فقط وان كان القول " تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا " عائد على الله يكون كفرا لانه تعالى لا يحتاج لمن يعزره ويقويه .
( اللَّـهُ الَّذِي أَنزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ )
[ الشورى : 17 ]
كان يجب ان يتبع خبر لعل اسمها في التأنيث فيقول : " قريبة " .
[ الشورى : 17 ]
كان يجب ان يتبع خبر لعل اسمها في التأنيث فيقول : " قريبة " .
( فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ )
[ البقرة : 196 ]
فلماذا لم يقل تلك عشرة مع حذف كلمة " كاملة " تلافيا لإيضاح الواضح , لانه من يظن العشرة تسعة ؟!! ومن ناحية بلاغية فأنه لا داعي لان يذكر " تلك عشرة كاملة " اساسا لان هذا
واضح 3 + 7 = 10 .
[ البقرة : 196 ]
فلماذا لم يقل تلك عشرة مع حذف كلمة " كاملة " تلافيا لإيضاح الواضح , لانه من يظن العشرة تسعة ؟!! ومن ناحية بلاغية فأنه لا داعي لان يذكر " تلك عشرة كاملة " اساسا لان هذا
واضح 3 + 7 = 10 .
( وَاللَّـهُ وَرَسولُهُ أَحَقُّ أَن يُرضوهُ )
[ التوبة : 62 ]
// لماذا لم يثنّ الضمير العائد على الاثنين اسم الله ورسوله فيقول : " يرضوهما " .
[ التوبة : 62 ]
// لماذا لم يثنّ الضمير العائد على الاثنين اسم الله ورسوله فيقول : " يرضوهما " .
( لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ )
[ الغاشية : 22 ]
// وهنا خطأ إملائي فادح لانه هكذا تكتب كلمة " مسيطر " وليس " مصيطر " .
[ الغاشية : 22 ]
// وهنا خطأ إملائي فادح لانه هكذا تكتب كلمة " مسيطر " وليس " مصيطر " .
( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ )
[ المائدة : 67 ]
هنا خطأ بلاغي في القران لان هذا اشبه ان اقول لك على سبيل المثال ( يا فلان أقرأ كلامي هذا وان لم تقرأ فأعلم انك لم تقرأه ) !!
[ المائدة : 67 ]
هنا خطأ بلاغي في القران لان هذا اشبه ان اقول لك على سبيل المثال ( يا فلان أقرأ كلامي هذا وان لم تقرأ فأعلم انك لم تقرأه ) !!
According to Stanford Medical, It's really the one and ONLY reason this country's women live 10 years more and weigh 42 lbs less than we do.
ردحذف(Just so you know, it has totally NOTHING to do with genetics or some secret-exercise and EVERYTHING around "HOW" they eat.)
P.S, I said "HOW", not "what"...
Tap this link to uncover if this short quiz can help you release your real weight loss possibility